آخر الأحداث والمستجدات 

توقيع النص المسرحي "الما أمان في بوفكران" ضمن فعاليات ملتقى مكناس للكتابة المسرحية

توقيع النص المسرحي

ضمن فعاليات اليوم الرابع لملتقى مكناس للكتابة المسرحية الدورة الثانية 2015م، سيحتضن المركز الثقافي ميشل جوبير، اليوم الأحد 8 نونبر، توقيع النص المسرحي (الما أمان في بوفكران) لمحمد بنعيسى وعبد الرحمان بن زيدان.

و يدخل هذا العمل المسرحي (الما أمان في بوفكران)  في إطار المجهودات الهادفة إلى فسح المجال أمام الأعمال الإبداعية الأدبية والفنية الموثقة لفعل المقاومة والفداء ونضال الحركة الوطنية والتحريرية، خلال فترة الكفاح الوطني من أجل الاستقلال.

وتنضاف هذه المسرحية إلى رصيد الكتابات التاريخية الموثقة لانتفاضة ماء وادي بوفكران، مستعينة بأدواتها الفنية واللغوية والتخيُّلية لتسجل الحدث وتوثقه، ومستحضرة الشخصيات الوطنية الحقيقية التي كان لها دور ملحوظ في المعركة، كما أدرجت فيها الشخصيات الفرنسية العسكرية والاقتصادية والمدنية التي تمثل نقيض كل ما هو وطني؛ فضلا عن شخصيات مُتخيلة دخلت في تكوين الحبكة الأساسية للقصص المكونة للنص المسرحي.

يقع هذا الإصدار في 112 صفحة، ويمكن اقتناؤه لدى «شسيع المداخيل» بالمصالح المركزية بالمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير أو لدى نياباتها الجهوية والإقليمية ومكاتبها المحلية، وفضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير عبر التراب الوطني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-11-08 15:35:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك